الإنجيل المقدس

القديسة خريستينا العظيمة في الشهيدات

07-24 وُلدت القدّيسة خريستينا في مدينة صور الفينيقيّة والدها كان الحاكم الوثنيّ أوربانوس. لم تعرف شيئًا عن المسيح قبل سنّ الحادية عشرة. كانت بارعة الجمال. لم يشأ أبوها أن يكشف جمالها للعالم لذلك جعل إقامتها في الطّبقة العليا من برج عالٍ. هيّأ لها كلّ أسباب الرّاحة، خَدَمًا وذهبًا وأصنامًا فضيّةً لتقدّم لها ذبائح يوميّة. ولكن... أكمل القراءة →

موضوع مميّز

عيد جامع لرئيس الملائكة جبرائيل

07-13 الإسم: اسم جبرائيل عبري وهو مؤلّف من كلمتين: رجل قويّ جبّار (Ghabhri from Gebher Ghabhar) والله (El)، فيكون التفسير الحرفي إذاً "رجل الله الجبّار" أو "جبّار الله". كما هناك مفسّرون أخرون يميلون إلى الصفة المباشرة لله بمعنى "إلهي رجل جبّار" أو " إلهي جبّار" أو " جبّار هو الله". أمّا التفسير الشائع فهو "جبروت الله" أي بمعنى لا... أكمل القراءة →

موضوع مميّز

القدّيسان سرجيوس وباخوس العظيمان في الشهداء

أيُّها الشَّهيدانِ اللامِعانِ في الجهادْ، قَدْ ظَهرتُما مُناضلّين عَنِ الثالوثِ القدُّوسْ، يا سرجيوسُ الإِلهيُ الفائِزْ، ويا باخُوسُ المجاهِدُ الشُّجاعْ. لِذلِكْ إِذْ قَدْ تَمَجَّدتُما عَلانيِةً، فأَنْتُما تُناضِلانِ عَنِ الصَّارخينْ: المجدُ لِمَنْ قوَّاكُما، المجدُ لِمَنْ كلَّلكُما، المجدُ للفاعلِ بكُما الأَشفيةَ للجميعْ.

Advertisements

Saint Sergius and Bacchus the Great Martyrs of Syria

Thy Martyrs, O Lord, in their courageous contest for Thee received as the prize the crowns of incorruption and life from Thee, our immortal God. For since they possessed Thy strength, they cast down the tyrants and wholly destroyed the demons' strengthless presumption. O Christ God, by their prayers, save our souls, since Thou art merciful.

القدّيس توما الرسول

استقيت إلهيًا مجرى اللاهوت السَّني، من جنب المسيح المطعون بالحربة، يا رسولاً إلهي. فلحسنِ العبادة كلامَ الله زرعتَ، كشعاعٍ سماوي في الهند قد أشرقتَ. أيا توما الرسول، يا زينةً إلهيَّةً.

عيد زنار والدة الإله الحامي

في الأول من تشرين الأول من العام 911 في زمن الإمبراطور لاون الحكيم أو الفيلسوف، كانت هناك سهرانة لوالدة الإله تجري في كنيسة بلاشيرن في القسطنطينية. وكانت الكنيسة مكتظة بالمؤمنين. فحدث أن كان القديس اندراوس المتباله واقفاً في مؤخرة الكنيسة مع تلميذه ابيفانوس. وعند الساعة الرابعة صباحاً، ظهرت والدة الإله فوق المؤمنين حاملة في يديها... أكمل القراءة →

القدّيس رومانوس المرنم

بِكَ حُفِظَ التِّمْثالُ باحْتِراسٍ وَثيقٍ أيُّها الأبُ رومانوس. لأنَّكَ حَمَلْتَ الصَّليبَ وتَبِعْتَ المسيح، وعَمِلْتَ وعلَّمْتَ أن يُتَغاضَى عَنِ الجَسَدِ لأنَّهُ يَزولُ، ويُهْتَمَّ بِأُمورِ النَّفْسِ غيرِ المائتة. فَلِذلِكَ أيُّها البارُ تَبْتَهِجُ روحُكَ مَعَ المَلائِكة.

القدّيس حنانيا الرسول

أيها النصير الحارّ في الشفاعات، والمستجيب سريعاً للطالبين منك، اقبل توسلنا يا حنانيا، وابتهل إلى المسيح الإله الممجَّد وحده بقديسيه، أن يرحمنا.

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑