القدّيس بنكراتيوس الشهيد أسقف طفرومينية

07-09

09

 

ولد في أنطاكيا زمن الربّ يسوع. اعتمد ووالده في أورشليم. تعرّف بالرسول بطرس. نسك لبعض الوقت. أخذه معه الرسول إلى إيطاليا. صار أسقفاً لتفرومينا في صقلية. طرد الشياطين وهدى السكّان إلى المسيح بمنَ فيهم حاكم المدينة. جرت به عجائب جمّة. من الذين اهتدوا به كاهنة الأوثان بنديكتا التي اعتمدت وصارت شماسّة. استُشهد ضرباً بأيدي بعض الوثنيّين. بنيت فيما بعد، كنيسة حملت اسمه.

طَرَدَ الشياطين وهَدى السّكان إلى المسيح بِمَن فيهم الحاكم في المدينة. جَرَت عجائب كثيرة على يَدَيْه. من الذين اهتدوا به كاهنة الأوثان بنديكتا، الّتي اعتمدت وصارت شمّاسة. استشهد ضرباً يأيدي الوثنيّين.

 

صرتَ مشابهاً للرسل في أحوالهم وخليفةً في كراسيهم، فوجدتَ بالعمل المرقاة إلى الثاوريا، أيها اللاهج بالله. لأجل ذلك تتبعتَ كلمة الحق باستقامة وجاهدتَ عن الإيمان حتى الدم أيها الشهيد في الكهنة بنكراتيوس. فتشفع إلى المسيح الإله أن يخلص نفوسنا.

 

طروبارية للقديس بنكراتيوس

[Alternative text]

 

لقد أظهرتك أفعال الحق لرعيتك قانونًا للإيمان وصورة للوداعة ومعلّمًا للامساك أيّها الأب رئيس الكهنة بنكراتيوس لأجل ذلك أحرزت بالتواضع الرفعة وبالمسكنة الغنى فتشفّع إلى المسيح الإله أن يخلّص نفوسنا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: